الإشارة ضعيفة في الدور العلوي !
banner
2014-03-07 , 07:58 صباحاً
مليكاني’s Avatar
مليكاني

بارز

مليكاني
بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني ركبت الألياف البصرية جود 4 في بيتي

المودم موجود في الدور الأول ، مو الدور الأرضي أقصد إللي فوقه

الإشارة في الدور الأول تمام جيدة الحمدالله

لكن في الدور الأرضي جدا جدا سيئة ! بطيئة جدا + ركبت مقوي إشارة من Aztech وللأسف ما فاد إلا شي بسييط جدا رغم إنه مو رخيص بـ 220 ريال !

وش الحل برأيكم ؟ رغم إني ما أبغى لو كان الموضوع في تسليك خارجي من المودم للدور الأرضي ما أبيه أبدا لأنه بيخرب شكل البيت بقوة !

أنتظركم المشكلة جدا متعبة الأهل :(
Enlarged Image
2014-03-07 , 07:58 صباحاً
2014-03-07 , 11:02 صباحاً
baarrg’s Avatar
baarrg

نشيط

baarrg
انا كانت عندي نفس مشكلتك تقريبا

الافضل تستخدم راوتر tp link

وتربطه بتسليك داخلي

عن طريق تسيلك الكهرب او سلك الريسيفر

بس راح يعطيك شبكة جديدة

وهذا افضل حل والحين الاهل مبصوطين

والامور تمام الحمدلله
2014-03-07 , 11:02 صباحاً
2014-03-07 , 01:51 مساءً
مليكاني’s Avatar
مليكاني

بارز

مليكاني
baarrg كتب:
انا كانت عندي نفس مشكلتك تقريبا

الافضل تستخدم راوتر tp link

وتربطه بتسليك داخلي

عن طريق تسيلك الكهرب او سلك الريسيفر

بس راح يعطيك شبكة جديدة

وهذا افضل حل والحين الاهل مبصوطين

والامور تمام الحمدلله

تقدر تعطيني اسم المودم + طريقة تركيبه وبرمجته > معرفتي بسيطة للأسف :(
2014-03-07 , 01:51 مساءً
2014-03-07 , 06:43 مساءً
مشاري بن خالد’s Avatar
مشاري بن خالد

مبدع

مشاري بن خالد
مليكاني كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني ركبت الألياف البصرية جود 4 في بيتي

المودم موجود في الدور الأول ، مو الدور الأرضي أقصد إللي فوقه

الإشارة في الدور الأول تمام جيدة الحمدالله

لكن في الدور الأرضي جدا جدا سيئة ! بطيئة جدا + ركبت مقوي إشارة من Aztech وللأسف ما فاد إلا شي بسييط جدا رغم إنه مو رخيص بـ 220 ريال !

وش الحل برأيكم ؟ رغم إني ما أبغى لو كان الموضوع في تسليك خارجي من المودم للدور الأرضي ما أبيه أبدا لأنه بيخرب شكل البيت بقوة !

أنتظركم المشكلة جدا متعبة الأهل :(

أخي الحبيب ،، نصيحتي لك ، تشتري اكسس بوينت من شركة Cisco ، موديل linksys WAP300n سعره تقريباً ٢٧٥ ريال ، وتشتري معاه انتينا موديل TP-Link 8dbi ، عدد 2 ، وستجد هذه الانتينا في أبراج الدوسري تقريبا الانتينا الواحد بــ٢٠ او ٢٥ ريال لأن الانتينا اللي تجي مع الجهاز ليست قوية ، وتركب الانتينا في الاكسس بوينت وتضبط الاعدادات وتضع الاكسس بوينت في وسط الدور الأول وراح يغطي لك البيت بنسبة كبيرة ، أنا بيتنا دورين ، مركب الاكسس بوينت في الدور الاول ، وأبراج الشبكة فل في الدور الأول كاملاً، بالنسبة للدور الأرضي أبراج الشبكة في الصالة في الدور الأرضي تصل كاملة وفي المجالس جيد جداً وليست ضعيفة وجربت السرعة في الدور الأرضي ببرنامج السرعة في الايفون وعطاني سرعة تحميل ٢٠ ميجابت بالثانية ، وجربتها في الدور الأول يعطيني السرعة كاملة علماً أن سرعتي ٢٥ ميجابت ألياف موبايلي ، وتقدر تركب اكسس بوينت في الدور الأول وتضع في الدور الأرضي مقوي شبكة وراح تحصل على الشبكة فل في الدور الأرضي ، وأنا جربت الطريقتين ، لكن ستحتاج لشراء جهازين من نفس هذا الموديل لأن هذا الجهاز يعمل اكسس بوينت ويعمل ربيتر ( يعني يأخذ إشارة الوايرلس من الاكسس بوينت ويعيد بثها مرة أخرى ) ويعطيك مساحة أكبر في البث .
2014-03-07 , 06:43 مساءً
2014-03-09 , 03:58 مساءً
مليكاني’s Avatar
مليكاني

بارز

مليكاني
مشاري بن خالد كتب:
أخي الحبيب ،، نصيحتي لك ، تشتري اكسس بوينت من شركة Cisco ، موديل linksys WAP300n سعره تقريباً 275 ريال ، وتشتري معاه انتينا موديل TP-Link 8dbi ، عدد 2 ، وستجد هذه الانتينا في أبراج الدوسري تقريبا الانتينا الواحد بــ20 او 25 ريال لأن الانتينا اللي تجي مع الجهاز ليست قوية ، وتركب الانتينا في الاكسس بوينت وتضبط الاعدادات وتضع الاكسس بوينت في وسط الدور الأول وراح يغطي لك البيت بنسبة كبيرة ، أنا بيتنا دورين ، مركب الاكسس بوينت في الدور الاول ، وأبراج الشبكة فل في الدور الأول كاملاً، بالنسبة للدور الأرضي أبراج الشبكة في الصالة في الدور الأرضي تصل كاملة وفي المجالس جيد جداً وليست ضعيفة وجربت السرعة في الدور الأرضي ببرنامج السرعة في الايفون وعطاني سرعة تحميل 20 ميجابت بالثانية ، وجربتها في الدور الأول يعطيني السرعة كاملة علماً أن سرعتي 25 ميجابت ألياف موبايلي ، وتقدر تركب اكسس بوينت في الدور الأول وتضع في الدور الأرضي مقوي شبكة وراح تحصل على الشبكة فل في الدور الأرضي ، وأنا جربت الطريقتين ، لكن ستحتاج لشراء جهازين من نفس هذا الموديل لأن هذا الجهاز يعمل اكسس بوينت ويعمل ربيتر ( يعني يأخذ إشارة الوايرلس من الاكسس بوينت ويعيد بثها مرة أخرى ) ويعطيك مساحة أكبر في البث .

جميل جدا

بس أكيد أحتاج لمختص عشان يركبها لي

كم تتوقع تكون تكلقة شغل يده أخوي ؟

تكلفة الأغراض بتكون 325 ريال تقريبا صح ؟
2014-03-09 , 03:58 مساءً
2014-03-11 , 08:19 مساءً
مشاري بن خالد’s Avatar
مشاري بن خالد

مبدع

مشاري بن خالد
مليكاني كتب:
جميل جدا

بس أكيد أحتاج لمختص عشان يركبها لي

كم تتوقع تكون تكلقة شغل يده أخوي ؟

تكلفة الأغراض بتكون 325 ريال تقريبا صح ؟

هذه الطريقة لا تحتاج لفني ، أنت تضبط الاعدادات بنفسك وتراها سهلة وما تاخذ وقت ، إلا إذا أنت ما عندك خلفية بضبط اعدادات الأجهزة هذا شي ثاني .

وبالنسبة للسعر كما ذكرت .. ويمكن أقل شوي .
2014-03-11 , 08:19 مساءً
2014-03-13 , 03:16 مساءً
مليكاني’s Avatar
مليكاني

بارز

مليكاني
مشاري بن خالد كتب:
هذه الطريقة لا تحتاج لفني ، أنت تضبط الاعدادات بنفسك وتراها سهلة وما تاخذ وقت ، إلا إذا أنت ما عندك خلفية بضبط اعدادات الأجهزة هذا شي ثاني .

وبالنسبة للسعر كما ذكرت .. ويمكن أقل شوي .

جميل .. طيب أخوي هلحين الـ TP وين أشبكه ؟ بفتحات المودم نفسها ؟
2014-03-13 , 03:16 مساءً
2014-03-13 , 08:46 مساءً
مشاري بن خالد’s Avatar
مشاري بن خالد

مبدع

مشاري بن خالد
أنت إذا اشتريت المقوي يكون معه ٢ انتينا ، تفكها من الجهاز وتركب محلها الـ TP-Link ، وانتهى الموضوع .
2014-03-13 , 08:46 مساءً
2014-03-13 , 11:27 مساءً
مليكاني’s Avatar
مليكاني

بارز

مليكاني
مشاري بن خالد كتب:
أنت إذا اشتريت المقوي يكون معه انتينا ، تفكها من الجهاز وتركب محلها الـ TP-Link ، وانتهى الموضوع .

طيب إلى الحين الوضع تمام

مكان المودم للاسف مو في وسط الصالة ؛ في طرفها

هل بتوصل الاشارة كاملة للدور الارضي ؟

Sent from my GT-I9300 using ADSLGATE mobile app
2014-03-13 , 11:27 مساءً
2014-03-16 , 09:04 صباحاً
مشاري بن خالد’s Avatar
مشاري بن خالد

مبدع

مشاري بن خالد
مليكاني كتب:
طيب إلى الحين الوضع تمام

مكان المودم للاسف مو في وسط الصالة ؛ في طرفها

هل بتوصل الاشارة كاملة للدور الارضي ؟

Sent from my GT-I9300 using ADSLGATE mobile app

طبعا ما يشترط انه يكون في وسط الصالة بالتمام ولكن الأفضل يكون في وسطها لأن الصالة في الغالب تكون مفتوحة فتتوزع الاشارة في كل مكان ، لكن جرب أنت وشوف كيف النتيجة .
2014-03-16 , 09:04 صباحاً