مشكلة: ماهي طريقة تفعيل خدمة برودباند معاك ؟
banner
2011-06-07 , 03:01 مساءً
amajed’s Avatar
amajed

*

amajed
السلام عليكم

انا عندي راوتر BANDLUXE R300 وأخذت شريحة برودباند معاك باقة 5 جيجا (100 ريال شهرياً) مع العلم ان الباقة تم رفعها وصارت 10 جيجا بنفس القيمة (عرض من الاتصالات راح يظهر في الموقع في الايام القادمه)

المهم

انا كان عندي كويك نت لايت ، وكانت طريقة تفعيلها بسيطة ، فقط ادخل الشريحة في المودم ، ثم اروح خانة 3.5G HSPA وادخل الـ Pin وخلاص يشبك على الابراج مباشرة

لكن مع شريحة برودباند معاك عملت نفس الشيئ ورفضت تشبك مع الشبكه ، يعني الابرامج 0 ، مافيه شبكه نهائياً
حاولت اكثر من مره لكن بدون فائدة ، علماً ان الـ Pin تم قبوله من قبل المودم وكل شيئ سليم لكن المشكلة انه مو شابك

انا شاك في أحد الأمرين
اما اني لازم اعدل خانة APN بشكل يدوي الى خيارات أجهلها بصراحه
او ان الشريحة تحتاج الى تفعيل من STC مباشرة

انا اتصلت عليهم لكن الموظف الي رد علي نوعاً ما ماعنده علم بالامور هذي ، قالي تأكد ان الوايرلس يشتغل في المودم ، المشكلة اني شابك سلك يعني مايحتاج وايرلس ، بس مدري ليش حالف عليه.
على العموم انا متأكد ان المودم عندي سليم وماله داعي تفعيل وايرلس او غيره لان شريحة كويك نت لايت اشتغلت بشكل طبيعي ، فالمشكلة فقط في شريحة برودباند اذا محتاجه اعدادات معينه أو تفعيل من STC وبس

انا بحثت في النت قبل لا اكتب الموضوع وكانت أحد الحلول هي اني اعدل الـ APN الى :
Afaqwireless.com

حاليا انا بعيد عن الراوتر لذلك ماجربت الحل هذا ، فقلت اختصاراً للوقت انزل موضوع واشوف هل فيه حلول معينه والا هذا هو الحل الي بيشغل لي الخدمة ؟

وشكراً :)
Enlarged Image
2011-06-07 , 03:01 مساءً
2011-06-07 , 07:57 مساءً
hasanmh’s Avatar
hasanmh

عضو متميز

hasanmh
ما دام المودم لم يتعرف على الشريحة فتغيير اسم نقطة الوصول لن يفيد في شئ .

تأكد من صلاحية الشريحة , جربها على جهاز جوال عادي و شوفها تتعرف عليه ولا لا . إذا ما إشتغلت يبقى المشكلة بالشريحة إتصل مجدداً بخدمة العملاء أو إذهب بنفسك إلى الفرع لمعاينة الشريحة و معرفة مشكلتها .

بالتوفيق
2011-06-07 , 07:57 مساءً
2011-06-07 , 08:00 مساءً
amajed’s Avatar
amajed

*

amajed
امممم واضح انه قبل الـ PIN ، هل هذا يعني انه تعرف والا لا ؟ لاني لما اضفت الـ PIN قالي انه نجح ادخال الـ PIN

وبالنسبة لتركيبها على الجوال انا فعلا ركبتها على الجوال ولا طلع لي اي برج نهائياً ، فهل المشكلة فعلا من الشريحه ؟ والا برودباند معاك لا تقبل التركيب على الجوال بدون اعدادات خاصة ؟
2011-06-07 , 08:00 مساءً
2011-06-07 , 09:06 مساءً
amajed’s Avatar
amajed

*

amajed
تم تغيير الـ APN بشكل يدوي الى Afaqwireless.com والحمدلله شبك والتصفح ممتاز
الابرامج فل وسرعة التحميل على برنامج IDM من موقع Microsoft تصل تقريباً الى 550كيلوبايت

لكن مكان المودم الحقيقي في منطقه لا يوجد فيها 3G ، راح احتاج انتينا توجيهي قوي عشان احصل على اشاره معقوله ، وبانتظار الانتينا من الاخ Speedbandar

يعطيكم العافيه
2011-06-07 , 09:06 مساءً
2011-06-07 , 09:43 مساءً
*نسيم الصباح*’s Avatar
*نسيم الصباح*

متميز

*نسيم الصباح*
^^
سرعه طيبه

ممكن معلومات عن الانتينا؟
2011-06-07 , 09:43 مساءً
2011-06-08 , 12:18 صباحاً
amajed’s Avatar
amajed

*

amajed
معلومات عن الانتينا هنا:
http://www.adslgate.com/dsl/showthread.php?t=85...

باذن الله اذا وصلني الانتينا وركبته بسوي اختبار للسرعة واعطيكم النتائج

وحياك الله ;)
2011-06-08 , 12:18 صباحاً
2011-06-08 , 09:06 صباحاً
al3almi’s Avatar
al3almi

فعال

al3almi
وعليكم السلام ,

أخي هل المودم جيد مقارنة بسعره ( 650ريال ) ؟

ومن أين أشتريته ؟

جزيت خيراً
2011-06-08 , 09:06 صباحاً
2011-06-08 , 09:43 صباحاً
amajed’s Avatar
amajed

*

amajed
والله حتى الان تجاربي محدوده جداً ، مثل ماقلت لكم انا اشتريت المودم والانتينا لغرض تركيبهم في مكان يبعد عن ابراج 3G مسافة ماهي بسيطة ، لذلك وحتى يصلني الانتينا مخلي المودم على جمب ، فقط جربت الشريحة عليه اذا تشتغل والا لا

وحسب تجربتي البسيطة فالمودم قوي جدا واستجابته ممتازه وسرعة التقاطه للشبكة سريعه جداً ، لكن الي يبين جودة ومعدن المنتج هو الاستخدام الطويل وتحت ضغوط شبكه عاليه وغيرها من العوامل الاخرى ، وهذا بالنسبة لي ماجربته لكن غيري جربه ويمدحه ، وهذا سبب دفعي لـ 649ريال للمودم هذا

اما مكان الشراء فهو من مكتبة جرير شرق الرياض مخرج 10 تقاطع طريق الملك عبدالله مع شارع خالد بن الوليد

وقتها كان متوفر عندهم اكثر من 15 حبه تقريباً

بس طبعا تقدر تروح لأقرب جرير حولكم وتشوف اذا عندهم والا لا ، وتقدر تسأل الموظف عن اقرب فرع متوفر فيه ، يبين في الكمبيوتر معهم
2011-06-08 , 09:43 صباحاً
2011-06-08 , 02:58 مساءً
al3almi’s Avatar
al3almi

فعال

al3almi
بارك الله فيك ,

طيب كم بتكلفك أغراض الهوائي وغيره بشكل كامل ؟

لأنني ممكن أشتري الهوائي , لكن البرج يبعد 10 كيلو متر هذا غير الجبال !
2011-06-08 , 02:58 مساءً
2011-06-10 , 02:23 صباحاً
amajed’s Avatar
amajed

*

amajed
تقدر من صاحب الهوائي نفسه ، انا كلفني 500 ريال تقريبا لانه دبره لي من محل آخر
هوائي + سلك هوائي 5 متر + وصلة باندلوكس آر 300

لكن الرجال يبيعه بسعر أرخص ، بس المشكلة ان الشحنة حقته موقفه عند الجمارك وانا مستعجل لذلك دبر لي هوائي ثاني الله يجزاه خير

المودم الي اخذته انا هو Bandluxe R300 من مكتبة جرير قيمته 649 ريال يقبل اي شريحة اتصال من اي شركة
وادائه ممتاز جداً حسب كلام الناس وثبات عالي في الاشارة

مشكلتك انت الجبال ، لان الهوائي هذا توجيهي ، بالتالي يضعف ضعف شديد اذا بينك وبين البرج حاجز
2011-06-10 , 02:23 صباحاً
2011-06-20 , 12:56 مساءً
أبودلع’s Avatar
أبودلع

نشيط

أبودلع
[FONT=Times New Roman]بصراحه لا أخفيكم إني تعبت في إعدادت الأيباد لتفعيل خدمة النت عن طريق شريحة البرودباند معاك اللي توفرها STC و للمعلومية اللي معاي هي من نوع Micro SIM ... المشكلة اللي واجهتها في البدايه هي أنه مكان البراج يعطي no service يعني لا توجد خدمه على الرغم ان الأعدادات هي كما يجب يعني APN حاطafaqwireless.com و خدمة 3G معفعله عندي و واير ليس wireless على وضعية الإيقاف OFF ... في الأخير عرفت أن STC تأخذ وقت حتى تفعل الشريحه بفترة أحياناً تصل الى 24 ساعه ... عندما تفعلت الشريحه من قبل STC واجهتني مشكله أنه 3G اللي بجانب الأبراج لا تظهر فكان حلها هو أنك تحذف afaqwireless.com من APN وتترك الخانه فاضية ... أيضاً حاول تجعل إختيار الشبكه اتوماتيك ... و من بعدها ابشركم انحلت المشكله .[/FONT]

[FONT=Times New Roman]تمت إدراج هذه المشاركه من باب حب فعل الخير لأخواني ... لأني لا أخفيكم إني تعقدت من هذه المشكله و لا و دي أحد يمر بها ... موفقين[/FONT]
2011-06-20 , 12:56 مساءً
2011-06-21 , 02:12 صباحاً
a.s.n’s Avatar
a.s.n

مشارك

a.s.n
أبودلع كتب:
[FONT=Times New Roman]بصراحه لا أخفيكم إني تعبت في إعدادت الأيباد لتفعيل خدمة النت عن طريق شريحة البرودباند معاك اللي توفرها STC و للمعلومية اللي معاي هي من نوع Micro SIM ... المشكلة اللي واجهتها في البدايه هي أنه مكان البراج يعطي no service يعني لا توجد خدمه على الرغم ان الأعدادات هي كما يجب يعني APN حاطafaqwireless.com و خدمة 3G معفعله عندي و واير ليس wireless على وضعية الإيقاف OFF ... في الأخير عرفت أن STC تأخذ وقت حتى تفعل الشريحه بفترة أحياناً تصل الى 24 ساعه ... عندما تفعلت الشريحه من قبل STC واجهتني مشكله أنه 3G اللي بجانب الأبراج لا تظهر فكان حلها هو أنك تحذف afaqwireless.com من APN وتترك الخانه فاضية ... أيضاً حاول تجعل إختيار الشبكه اتوماتيك ... و من بعدها ابشركم انحلت المشكله .[/FONT]

[FONT=Times New Roman]تمت إدراج هذه المشاركه من باب حب فعل الخير لأخواني ... لأني لا أخفيكم إني تعقدت من هذه المشكله و لا و دي أحد يمر بها ... موفقين[/FONT]

جزاك الله خير على عرض تجربتك
لكن عندي سؤال لمستخدمي برودباند معاك
كيف اعرف رصيد البيانات المتبقي ؟؟
2011-06-21 , 02:12 صباحاً
2011-07-03 , 11:24 مساءً
منىتك’s Avatar
منىتك

عضو جديد

منىتك
أبودلع كتب:

بصراحة عندي نفس المشكلة وابحث عنها من فترة فعندي استفسار يقول الاخ عرفت ان stc تاخذ ..... هل تتفعل تلقائي او لازم اسوي خطوات معينه

لأنه كان يقول لاتوجد خدمه طلعت الشريحة ودخلتها بعدين طلعت الأبراج stc لكن بقيت مشكلة عدم الاتصال

وكذا اتمنى تجيبو على تسائل الاخ a.s.n كيف اعرف الرصيد ..... الخ
انتظر الأجوبة مشكورين
2011-07-03 , 11:24 مساءً
2011-07-04 , 01:43 مساءً
outflowing’s Avatar
outflowing

عضو جديد

outflowing
يا اخوان تكفى افيدوني .. انا مودم كوييك نت حق الاتصالات احاول اعرفه مو راضي يتعرف على اللابتوب !!!!

و اذا اشتغل البرنامج يرجع يطفي لوحده !!! عجزت في كل الطرق

هل ممكن يكون نفس المودم فيه خلل ؟؟ او ان اللابتوب عندي مفلسع؟!!
2011-07-04 , 01:43 مساءً